قضاء الافطار في رمضان. ات فق العلماء على وجوب قضاء المسلم للأي ام التي أفطرها في شهر رمضان سواء كان الف ط ر بسبب عذر شرعي كالسفر والمرض والحيض أو دون عذر شرعي مع ترت ب الإثم عليه والأفضل التعجيل في القضاء إسقاطا. مسائل في قضاء الصوم وكفارات الإفطار سؤالي هو شخص يريد أن يقضي ما عليه من صيام شهر رمضان فإذا كان لمدة 10 سنوات لا يصوم أو أحيانا لا يؤدي أركان الصيام والواجب فعله في رمضان فهل الواجب قضاء 300 يوم تقريبا بحيث تكون كل 30 يوما.

بسم الله الرحمن الرحيم يجوز الإفطار قبل فقه الشيعة الإمامية Facebook
بسم الله الرحمن الرحيم يجوز الإفطار قبل فقه الشيعة الإمامية Facebook from www.facebook.com

فإن أفطر بعذر أو من غير عذر وجب عليه قضاء هذا اليوم فيصوم يوما مكانه ولا كفارة عليه لأن الكفارة. مسائل في قضاء الصوم وكفارات الإفطار. لا يجوز وم ن ف ع ل ذلك وجبت عليه الكفارة وهي إطعام عشرة مساكين يعطي كل واحد منهم ثلاثة أرباع الكيلو غرام من الطعام فإن لم.

ات فق العلماء على وجوب قضاء المسلم للأي ام التي أفطرها في شهر رمضان سواء كان الف ط ر بسبب عذر شرعي كالسفر والمرض والحيض أو دون عذر شرعي مع ترت ب الإثم عليه والأفضل التعجيل في القضاء إسقاطا.

من أفطر في قضاء رمضان هل يلزمه قضاء القضاء عندما أفطرت في رمضان بسبب الحيض لم أترك يوما إلا و قضيته لكن هناك بعض أيام القضاء أفطرت فيها بسبب التعب الشديد و البعض الآخر كنت قادرة على المتابعةوالآن فقط بعد 5رمضانات عرفت. لمدة 10 سنوات لا يصوم أو أحيانا لا يؤدي أركان الصيام والواجب فعله في رمضان فهل الواجب قضاء 300 يوم تقريبا بحيث تكون كل 30 يوما متواصلة. تأخير قضاء رمضان حتى يدخل رمضان الثاني. مسائل في قضاء الصوم وكفارات الإفطار.